مشروبات طبيعية للحد من آلام الدورة الشهرية

0 24

تعد ايام الدورة الشهرية وما قبلها بقليل من أصعب الأيام على كل فتاة، حيث ان الدورة الشهرية يصاحبها مجموعة من الأعراض المزعجة التي تزعج كل فتاة ومن أهمها المغص والأقليات والالام الظهر والآلام المفاصل والصداع وتغيرات مزاجية نتيجة لاضطراب الهرمونات خلال فترة الدورة الشهرية.
ولتخفيف هذه الأعراض المزعجة تلجأ معظم الفتيات إلى تناول العقاقير المسكنة ، ولكن المسكنات لها العديد من الأضرار على الجسم لذا يجب عليكي عدم الإكثار منها.
وسوف نعرض لكي في هذا المقال مجموعة مشروبات طبيعية للحد من آلام الدورة الشهرية و التي تعمل عمل المسكنات فتهدأ الألم وأعراض الدورة الشهرية المزعجة.

مشروبات طبيعية للحد من الالام الدورة الشهرية
مشروبات طبيعية للحد من آلام الدورة الشهرية

مشروب القرفة والزنجبيل

يساعد هذا المشروب على التقليل من التقلصات والمغص الذي تعاني منه الفتيات خلال فترة الدورة الشهرية، حيث انه يساعد على تدفق الدم بشكل أفضل مما يقلل من عسر الطمث الذي يؤدي بدورة إلى شعور الفتاة بالمغص والأقليات في البطن والام اسفل الظهر المزعجة.
قومي بوضع نصف ملعقة صغيرة من القرفة مع نصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل وأضيفي إليهم الماء المغلي وقومي بتغطية المشروب لبضع دقائق ثم اشربيه دافئ وسوف تشعرين بالتحسن الفوري.

مشروب الكراويه واليانسون

يساعد هذا المشروب على تقليل المغص والأقليات التي تعاني منها الفتيات في فترة الدورة الشهرية كما أنه يساعد على تهدئة الأعصاب وتقليل الشعور بالاضطراب النفسية التي تعاني منها الفتيات خلال الدورة الشهرية.
قومي بخلط ملعقة صغيرة من اليانسون مع ملعقة صغيرة من الكراوية وأضيفي إليهم الماء وضعي الخليط على النار واتركيه حتى يغلي ثم ارفعيه من على النار واشربيه بدون تحلية أو قومي تحليته بالعسل ولا تستخدمي السكر لأن السكر قد يسبب المغص والتقلصات خلال فترة الدورة الشهرية.

مشروبات طبيعية للحد من الالام الدورة الشهرية

اقرأ ايضاً:

الكركديه المغلي

يعمل الكر كدية ايضا كمسكن للألم في فترة الدورة الشهرية، قومي بإضافة ملعقتين كبيرتين من الكر كدية الى كوب من الماء وضعيه على النار حتى يغلي، واحرصي على تغطيته، ثم قومي تحليته بالعسل واشربيه دافئ.

مشروب الموز بالقرفة

يعد من المشروب ذو طعم جميل والتي تساعد أيضا في التقليل من الالام الدورة الشهرية، قومي بإحضار ثمرة واحدة من الموز وكوب من اللبن ونصف ملعقة صغيرة من القرفة، وملعقة من عسل النحل.
ضعي جميع المكونات في الخلاط واضربيها جيدا، ولكن يجب ألا يكون اللبن شديد البرودة لان المشروبات الباردة تزيد من المغص والتقلصات خلال فترة الدورة الشهرية.

مشروب الشاي الأخضر بالنعناع

من المشروبات الرائعة التي تساعد على تسكين الالام الدورة الشهرية والتخلص من أعراضه المزعجة، قومي بإضافة ملعقة صغيرة من الشاي الأخضر في وعاء واضيفي إليها اوراق النعناع الطازجة وكوب من الماء وضعي الخليط على النار واتركيه ليغلي ثم صفيه واشربيه دافئ يفضل تناول ٢كوب من هذا المشروب في أول أيام الدورة الشهرية للتقليل من آلام الدورة الشهرية المزعجة.

مشروب البابونج

يساعد هذا المشروب على تهدئة الأعصاب والحد من آلام المفاصل والعضلات التي تشعر بها الفتاة خلال فترة الدورة الشهرية، لذا ينصح بشرب كوب كل يوم من مشروب البابونج خلال فترة الدورة الشهرية، ويمكن شرب ٢كوب اذا كنتي تشعرين بالتوتر والقلق الزائد خلال فترة الدورة الشهرية وسوف تشعرين بالفرق، ولعمل مشروب البابونج ضعي ملعقة كبيرة من عشبة البابونج في كوب واضيفي إليه الماء المغلي و غطيه واتركيه لبضع دقائق ثم اشربيه دافئ.
الحلبة
من المشروبات الرائعة التي تساعد على التخلص من الالام الدورة الشهرية وتساعد على تدفق الدم بشكل أفضل مما يقلل من التقلصات التي تشعر بها الفتاة خلال فترة الدورة الشهرية، لذا احرصي على شرب كوب من الحلبة يوميا خلال فترة الدورة الشهرية.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق