تعلمي تنسيق الوان ملابسك لتكوني اكثر تألق

0 8

تعاني الكثير من الفتيات من عدم قدرتهم على تنسيق الوان الملابس واختيار الألوان التي تتناسب مع بعضها، وتخشى معظم الفتيات من إدخال عدة ألوان مع بعضها خوفا من تحول إطلالتها من إطلالة جميلة ورقيقة الى اطلالة غير أنيقة، بالرغم من أن أي فتاة تحتاج إلى التغير الدائم في الألوان لتظهر بإطلالة مختلفة ومتنوعة وخاصة إذا كانت تذهب كل يوم إلى الجامعة او إلى العمل ، فالخوف من الظهور بألوان جريئة أمر يقع فيه الكثير من الفتيات.
لذا نجد الكثير من الفتيات بالرغم من صغر سنهم يكثرون من ارتداء الملابس البيضاء والسوداء والبنية نظرا أو إدخال لونين من تلك الألوان معا، ولكن من اليوم لا داعي للظهور بالملابس ذات الألوان الغامقة ، فعليكي تجربة ارتداء الألوان الزاهية وفي نفس الوقت تظهرين بإطلالة جميلة وأنيقة، وفي هذا المقال سنعرض لكي اهم الطرق والنصائح التي سوف تساعدكي على تعلمي تنسيق الوان ملابسك و اختيار ألوان متناسقة، وطريقة اختيار الألوان التي تتناسب مع بعضها و تظهرك بمظهر متميز ومتألق.

تعلمي تنسيق الوان ملابسك لتكوني اكثر تألق
تعلمي تنسيق الوان ملابسك لتكوني اكثر تألق

الاستعانة بدائرة الألوان لتنسيق ألوان الملابس

هل سمعتي قبل ذلك عن دائرة الألوان؟ وهل تعرفين فيما تستخدم هذه الدائرة؟.
دائرة الألوان تعد من أهم الوسائل التي تستخدم في المساعدة على تنسيق الألوان، ويستخدم هذه الدائرة أشهر مصممي الأزياء في العالم كما تستخدمها النجمات والمشاهير لتنسيق ألوان ملابسهم والظهور بإطلالة مميزة، وتحتوي دائرة الألوان على الوان الطيف السبعة كما أنها تحتوي على مجموعة من الدرجات المختلفة لكل لون من الالوان الموجودة في الدائرة .
دائرة الألوان يمكنك الحصول على صورتها من الانترنت بسهولة وحفظها على الهاتف الخاص بكي والاستعانة بها عند شراء ملابس جديدة أو لمعرفة كيفية تنسيق الوان الملابس التي تقتنيها بسهولة ويسر.

تعلمي تنسيق الوان ملابسك لتكوني اكثر تألق
كيفية استخدام دائرة الألوان

استعمال دائرة الألوان في تنسيق الوان الملابس أمر سهل فكل لون من الالوان الموجودة في الدائرة يتناسب مع اللون الموجود قبله بكل درجاته اللون الموجود بعده بكل درجاته.
مثال على ذلك إذا وقع اختيارك على ارتداء اللون الأحمر بأي درجة من درجاته، قومي بوضع يدك على اللون الأحمر وسوف تجدي اللون الذي يسبقه هو اللون البرتقالي واللون الموجود بعده هو اللون البنفسجي.
فيمكنك اختيار أي لون من اللونين بأي درجة من درجاته وارتدائه مع أي درجة من درجات اللون الأحمر وسوف تجدين أن الألوان بها تناسق كبير وتعطيكي مظهر متألق.

ادخلي الوان زاهيه مع الألوان المحايدة

نجد بعض الفتيات يرتدون دائما اللون الاسود أو الابيض، لكن لا يمكن أبدا أن ترتدي الأبيض والأسود دون ادخال الألوان الزاهية معهم وخاصة مع اللون الأسود.
فـ ارتداء الملابس الزاهية مع اللون الاسود تظهر تألق وجمال هذا اللون وتعطيكي إطلالة رائعة، ومن أفضل الألوان الذي يزن إدخالها مع اللون الأسود الأحمر الفاتح والبرتقالي والأصفر والبنفسجي الفاتح والفوشيا.
اما الالوان التي تتناسب مع اللون الأبيض فهي الألوان الهادئة ومنها الوردي الفاتح والبرتقالي الغامق والنبيتي والأزرق والبنفسجي والأخضر الغامق، البني بدرجاته.
ونجد أيضا الكثير من الفتيات يقومون بارتداء الأبيض والأسود معا، ولكنهم لا يدمجون لون ثالث مع الابيض والاسود وهذا الأمر خاطئ وقد لا يظهرهم بإطلالة جميله ومميزة ، لذا عليكي ارتداء اي قطعه من ملابسك بلون مختلف عن الابيض والاسود، وهنا لا تتقيدي بارتداء ألوان محددة فيمكنك ارتداء أي قطعة من ملابسك بأي لون تريدين ارتدائه وسوف يغني اطلالتك الى الافضل.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق