الطريقة الصحيحة لغسيل الجينز والحفاظ عليه لفترة طويلة

0 4

البنطلون الجينز و ملابس الجينز قطع رئيسية لا غنى عنها في خزانة ملابس أي امرأة أو رجل يشتهر ملابس الجينز بأنه حديث مودرن وأنيق كما يتميز بمرونة تصاميمه و سهولة تنسيقه مع أي شيء ترتديه وطواعية ارتداءه بأي مناسبة حيث يمكن ارتداؤه في الشغل  أو بأنشطة الحياة اليومية المتنوعة على كلٍ سواء و للحفاظ على لون ومتانة  يجب عليك معرفة الطريقة الصحيحة لغسيل الجينز للحفاظ عليه أطول مدة ممكنة بنفس لونه الرائع وخامته القوية

وتقدم مجلة “فرويندين” الألمانية، العديد من إرشادات ذهبية للطريقة الأجود لغسل قطع الجينز خاصتك وهي كالتالي:

الطريقة الصحيحة لغسيل الجينز والحفاظ عليه لفترة طويلة

الطريقة الصحيحة لغسيل الجينز والحفاظ عليه لفترة طويلة

  1.   للحفاظ على بنية النسيج واللون، عملياً لا يجوز غسل الجينز أبدًا ! ولكن مع صعوبة هذا للنظافة و لأسباب صحية  فينبغي غسل الجينز كل 5 إلى 10 مرات من ارتداءه.
  2. كي لا يبهت لون الجينز خلال الغسل ينبغي ننقعه أولًا في مزيج من الماء المنخفض الحرارة والخل بنسبة 50/50، ويُفضل نقعة طوال الليل، حيث يعمل هذا على تثبيت اللون.
  3.  ينبغي وضع الجينز على جهته الخلفية غسله في الغسالة وغسله في درجة حرارة 30 على كحد أقصى ، وهذا لمنع ظهور التجعدات والخطوط. ويراعى ايضاًً وضع الألوان نفسها معاً في الغسالة. فلا تضعي جينز أسود مع بني مع ازرق، وغيرها من الألوان.
  4.  بعد الغسل لا يجوز أبدًا عصر الجينز، وإنما يُفضل لفه جيدًا وعصر الماء الزائد. وتجفيفه يتم فَرده على الأرض بحيث يكون مسطحًا أو تعليقه على الحبل بحيث يكون مسطحًا ايضاًً. ولا يجوز أبدًا وضع الجينز في المجفف على درجة حرارة عالية، نظراً لأن السخونة تُفقد الجينز رونقه وتسلبه لونه. لهذا ينبغي طول الوقتً تجفيفه في الرياح.

وبجانب تلك التعليمات تَستطيعي سيدتي اتباع أسلوب طفيف للحفاظ على لون وأناقة الجينز، وذلك بعدم غسل  السروال وقطع الجينز عديدًا، بل استبدال ذلك بوضعه في الفريزر، فوفق ما نصح به أهل الخبرة في ميدان الأقمشة بأشهر مواقع الأزياء الأجنبية . أن وضع الجينز في الفريزر له العديد من امتيازات وهي الحفاظ على درجة لونه وحمايته من البكتيريا التي تعلق به، وأيضًا يجعل الجينز الذي يتمدد ويتسع مع تكرار ارتداءه ينكمش قليلاً ويرجع لمقاسه الأصلي. وللقيام بذلك الأسلوب ضعي الجينز في كيس بلاستيكي، طوال الليل في الفريزر ، و اخرجيه في الفجر لا وسوف تفاجئي بالنتيجة.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق